الثلاثاء، 15 ديسمبر 2009

حماس في ذكرى إنطلاقتها ال22



حركة المقاومة الإسلامية حماس

في ذكرى إنطلاقتها الثانية والعشرين

توافد الآلاف من أنصار وعناصر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الاثنين الى منطقة الكتيبة فى غرب غزة للمشاركة فى المهرجان الذى تقيمه الحركة فى الذكرى السنوية ال22 لتأسيسها.

ورفعت صور كبيرة لقادة حماس "الشهداء" وفى مقدمهم مؤسس الحركة الشيخ احمد ياسين الذى اغتالته إسرائيل فى 2004، فيما غطت عشرات الآلاف من رايات حركة حماس الخضراء الطرقات والشوارع فى قطاع غزة.

وقال محمود الزهار عضو المكتب السياسى لحركة حماس أن حركته "استطاعت بعد مرور 22 عاما على انطلاقتها أن تحقق الجزء الأكبر من أهدافها وتتخطى كل العقبات التى واجهتها من السجن والإبعاد والاغتيالات والانتخابات لتغدو بذلك جزءا هاما من النسيج السياسى الفلسطيني".وأضاف الزهار إن "المقاومة مفهومها شامل وهى غير محصورة فى المواجهة المسلحة فحسب".

من جهته قال ابوعبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكرى لحماس فى حديث بثه الموقع الالكترونى للقسام أن الجناح العسكرى لحماس "وبعد 22 عاما من انطلاقة حركة حماس وخلال فترة قياسية، استطاع أن يبنى جيشا للمقاومة وان يؤرق العدو الصهيونى وان يقلب كل حسابات الأعداء فى المنطقة بل فى العالم كله".
وأشار الى أن القسام "قامت بتصنيع سلاحها بأيديها انه صاروخ القسام الذى أرعب العدو الصهيوني".

أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطينى والقيادى البارز فى حركة حماس خلال مهرجان جماهيرى فى الذكرى ال22 لتأسيسها أن الحركة تتطلع "لتحرير فلسطين كل فلسطين".

وقال هنية أمام عشرات الآلاف من أنصار حركة حماس أن الحركة تتطلع لتحرير فلسطين، كل فلسطين، وما تحرير قطاع غزة إلا خطوة للتحرير الشامل لكل فلسطين"، فى إشارة الى الانسحاب الإسرائيلى آحادى الجانب من قطاع غزة صيف العام 2005.


وأشار هنية الى أن حماس التى تسيطر على قطاع غزة منذ إطاحتها بالأجهزة الأمنية الموالية للرئيس محمود عباس فى يونيو 2007. "ساهمت بإخراج نظام سياسى محترم وانتصرت فى الانتخابات وشكلت الحكومة وقدمت نموذجا رائعا فى الحكم كما قدمت نموذجا فى المقاومة"





الأن اعرض إليكم بعض الصور الخاصة للمهرجان التي لم تنشر











أيضاً رابط تحميل ملف خاص بمزيد من الصور المميزة
http://www.multiupload.com/RPGXZDJQ9B
تقارير فيديوعن المهرجان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق